X
Oct 28, 2021   04:14 am
facebook
twitter
you tube
Free Weather Widget
صحة وتغذية
26-09-2020
ما هي فوائد الكاجو للرجال؟ يمنع السرطان ويعالج مشكلات جنسية
T+ | T-


تناول المكسرات عادة صحية سليمة. والكاجو من أشهر أنواع المكسرات اللذيذة والشهية، ويتواجد بكثرة في جزر الهند الغربية، وأمريكا الوسطى، والبيرو، والبرازيل، كما أنَّه موجود في العديد من البلدان الاستوائية في أفريقيا وآسيا، ومن فوائد الكاجو أنه مصدر مهم للدهون الأحادية الصحية غير المشبعة، والألياف، والبروتين، والفيتامينات، والمعادن، والمواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة، مما يعزز من فوائد الكاجو على صحة الجسم، فالكاجو مصدر غني بالطاقة والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية.



الفوائد الصحية العامة للكاجو

صحة الدماغ: يحتاج دماغ الإنسان إلى الدهون غير المشبعة حتى يؤدي وظيفته على أكمل وجه، ويمكن للإنسان تناول الكاجو يوميًا في حصص صغيرة، لأن من فوائد الكاجو أنه يعمل على تحسين الصحة العقلية، وتحتاج العقول السليمة إلى الدهون غير المشبعة والزنك والنحاس والحديد المتواجد في الكاجو لتعمل بشكل صحيح. 

علاج حصى المرارة

العناصر الغذائية الصحية للكاجو جيدة لمنع تكوّن حصوات المرارة، حيث يمكن أن يقلل التناول  اليومي للكاجو من خطر تكوين حصوات المرارة بنسبة تصل إلى 25٪.

 تعزيز خلايا الدم

يحتاج جسم الإنسان إلى تكوين الصفائح الدموية ليظل بصحة جيدة، تناول حبات قليلة من الكاجو يمد الدم بجرعة إضافية من الحديد، ويساعد الحديد على زيادة عدد الصفائح الدموية.

 تحسين الإدراك البصري

  تحتاج عيون الإنسان إلى العناصر الغذائية لتعمل بشكل صحيح، ويحتوي الكاجو على المعادن والمواد الغذائية التي تحافظ على صحة عينيك، وعوامل مضادة للسرطان رائعة لتحسين الرؤية.

صحة العظام

  الكاجو هو أحد أهم المصادر الغذائية القليلة التي تحتوي على نسبة عالية من النحاس، حيث تحتوي الأوقية الواحدة من الكاجو على 622 ميكروجراما من النحاس، وبالنسبة للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 19 عامًا فما فوق، فإن حاجتهم من النحاس يوميًا تبلغ 900 ميكروغرام.

الكولاجين والإبلاستين

يلعب النحاس أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على الكولاجين والإيلاستين، فهي المكونات الهيكلية الرئيسية لأجسامنا، لأننا بدون نحاس كافٍ، لا يمكن لأجسامنا استبدال النسيج الضام التالف أو الكولاجين الذي يشكل السقالات للعظام، ويمكن أن يؤدي هذا إلى مجموعة من المشاكل، بما في ذلك ضعف المفاصل، حيث تبدأ أنسجة الجسم في الانهيار، ويعتبر المغنيسيوم الموجود في الكاجو مهمًا أيضًا لتكوين العظام لأنه يساعد العظام في امتصاص الكالسيوم ويمنع هشاشة ووهن العظام.

الحقائق الغذائية للكاجو 

غني بالعناصر الغذائية:  يعتبر الكاجو مصدراً مهماً للعناصر الغذائية كالريبوفلافين، وحمض البانتوثينيك، والثيامين، والنياسين، وغيرها مما ينعكس بالفائدة الجمة على صحة الإنسان، وتعمل هذه العناصر الغذائية كدرع لخلايا الدم، وعلاوة على ذلك، فهي ذات فائدة في تعويض نقص الحديد والوقاية من البلاجرا.

 يمنع السرطان

يعاني جسم الإنسان من الآثار السيئة للخلايا غير المستقرة المسببة للسرطان، المنهج المثالي للقتال مع تلك الخلايا هو تزويد الجسم بالمغذيات والعوامل المضادة للسرطان، يوفر السيلينيوم والعوامل المضادة للسرطان الموجود في الكاجو درعًا لجسم الإنسان. 

تخفيف الوزن

ينظم الكاجو عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، وتساعد عمليات الأيض والاستقلاب المنظم على إنقاص الوزن وزيادة اللياقة البدنية وتحسين الصحة لأنه مصدر كبير للمغنيسيوم، ولذلك ينصح الراغبون في إنقاص وزنهم بالحرص على تناول الكاجو باستمرار يوميا والمداومة على النشاط البدني.

فوائد الكاجو للرجال 

تقوية عضلات الجسم: يقضي الكثيرمن الرجال وقتا طويلا في ممارسة التمارين الرياضية لتقوية عضلاتهم، ومن الجميل أن تعرف أن الكاجو يقوي ويغذي العظام والعضلات بالمغنيسيوم، والفيتامينات، والكالسيوم، وعناصر أخرى مفيدة لجهاز المناعة،  والدم، والأعصاب، وجميع أجهزة الجسم الأخرى.

تعزيز الخصوبة

يحتوي الكاجو على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تؤثر على خصوبة عند الرجال، وتنخفض كمية الزنك في الجسم إذا لم يحصل عليه من مصادر الطعام، ولأن الزنك من أهم العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في الكاجو لزيادة الخصوبة، لذلك ينصح الرجال بتناول الكاجو.

جودة الحيوانات المنوية

 أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن التناول اليومي للكاجو يحسن جودة الحيوانات المنوية وهذه من أهم فوائد الكاجو.

علاج الانتصاب

أشارت بعض الدراسات الطبية لفوائد الكاجو في معالجة مشاكل الانتصاب في الرجال مما يؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين.

أضرار تناول الكاجو بكثرة

نسبة عالية من الدهون: يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الدهون تجعله غنيًا بالسعرات الحرارية، وتعتبر الدهون مصدرًا للسعرات الحرارية أكثر تركيزًا من الكربوهيدرات أو البروتين،  لذلك يمكنك تناول كمية صغيرة فقط في المرة الواحدة، حصة واحدة من المكسرات تكفيك يوميا، وهي حوالي 18 حبة متوسطة الحجم.

السكري

تناول كميات كبيرة من الكاجو  يسبب زيادة مستويات السكر في الدم، لذا يُنصح مرضى السكري بمراقبة مستويات سكر الدم عند تناول الكاجو، وقد يحتاجون إلى تعديل جرعات أدوية السكري من قبل الطبيب المختصّ.

الحساسية من المكسرات

يسبب الكاجو الحساسية لدى الأشخاص المصابين بحساسية تجاه البندق، أو الجوز البرازيلي، أو الفستق، أو اللوز، أو الفول السوداني، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب قبل تناول الكاجو.

يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • wael sharafeddine (London):Romance is incomplete without the 🎶 Music of Sawt AL Farah.
  • Hassan fneish (Lebanon):Work
  • الشاعر حسن حمزة (الجميجمة):جزيل الشكر الى ادارة صوت الفرح والعاملين جميعا.الشاعر.حسن حمزة. الوائلي
  • حسين عبدالله (معركة):كل شي بشتغل
  • نجلاء طوقاج (لبنان):انا متزوجة وعندي ولدين وزوجي عاطل عن العمل وليس لدي سكن اسكن معا اخوت زوجي ببيت اجار صغير وبحاجة للمساعدة وشكرا
  • Ali Hassan (حانين):ينزل الدولار
  • ابتسام سويد (السماعيه):تقديم المساعدة
  • خضر سعيد رمضان (فرون):تقديم معاملات و أدوية
  • layal (Abidjan):ya3tikon al3afyeh ya rab
  • عمر النجاري (المغرب):عمري 19 كنت او اليوم راني في الحجر صيحي يمكن لي أيضا ستفاذ
  • bassam mohamad nesse (brasil):بسّام نسر من البرازيل ...تحياتي لأسرة صوت ألفرح و لأهل صور ألأعزاء
  • eljamal (gabon):a7la mawke3 la ntebe3 fe el akhbar men bara lebnen
  • Zainab ghandour (معركة):صوت الفرح كل الفرح ❤️
  • حسين موسى (الجنوب ، معركه):كل الشكر للصوت الفرح
  • ادهم الرفاعي (فلسطين):صوت الفرح الافضل و شكرا صوت الفرح
  • هزار (القصيبه):بشكرصوت فرح وبتمنى لهم التوفيق
  • نجوى جمال (صور):صوت الفرح هوي الفرح كلو و هني اهل المحبي و الفرح
  • نعمان ابو خليل (القليله):نشد على ايديكم ايها الشرفاء
  • محمد (صور):تحية الى كوثر عيسي
  • غدير فرح (الجنوب):تحية لجميع محبي صوت الفرح صوت الجنوب
  • عباس الجواد (قاقعية الصنوبر):من افضل الاذاعات صوت الفرح تحياتي لكم
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3